منتديات علم سوفت
عزيزي الزائراهلا بك في منتدي علم سوفت نسعد بتسجيلك معنا لتكون احد اعضاء منتدانا الغالي
منتديات علم سوفت
عزيزي الزائراهلا بك في منتدي علم سوفت نسعد بتسجيلك معنا لتكون احد اعضاء منتدانا الغالي
 امتحان علوم حاسوب الصف الثالث الثانوي 2015م Ao_oo_12

 امتحان علوم حاسوب الصف الثالث الثانوي 2015م Ao_oo_10

منتديات علم سوفت
 
الرئيسيةالرئيسية  أحدث الصورأحدث الصور  المنشوراتالمنشورات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

 

  امتحان علوم حاسوب الصف الثالث الثانوي 2015م

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
علم سوفت
مؤسس المنتدي
مؤسس المنتدي
علم سوفت


الدولة الدولة :  امتحان علوم حاسوب الصف الثالث الثانوي 2015م 910
الهوايه الهوايه :  امتحان علوم حاسوب الصف الثالث الثانوي 2015م Sports10
المزاج المزاج :  امتحان علوم حاسوب الصف الثالث الثانوي 2015م Unknow10
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 2105
نقاط : 4340
السٌّمعَة : 4
تاريخ الميلاد : 05/08/1995
تاريخ التسجيل : 18/02/2015
العمر : 29

 امتحان علوم حاسوب الصف الثالث الثانوي 2015م Empty
مُساهمةموضوع: امتحان علوم حاسوب الصف الثالث الثانوي 2015م    امتحان علوم حاسوب الصف الثالث الثانوي 2015م Emptyالثلاثاء أكتوبر 20, 2015 9:35 am

المدرسة السودانية الاكترونية

امتحان علوم حاسوب الصف الثالث الثانوي

السؤال الاول (الدوائر المنطقية والعد الثنائي)

1-اكمل مستخدما الكلمات الاتية

ثنائية - الحاسوب - بوجود تيار

................ جهاز الكتروني يعامل المعلومات وهي في صورة ........................ تمثل منطقياً بصفر وواحد ، وفيزائياً ................... وعدم وجود تيار كهربائي

ٍ2- اكمل الجدول الاتي

الاثبات الناتج الحالة

م1=∧م1



=(م2∧ (م1 ∨م1


م1=∧م1

1+1+1+1=


3- ضع الحرف ص امام العبارة الصحيحة والحرف خ امام العبارة الخطأ

* وقت الضرب والقسمة في الحاسوب هو أضعاف وقت الجمع والطرح لأنه وقت عمليات جمع وطرح مكررة( )

* النظام العددي الذي يستخدم رقمين فقط هما 0 و1 يسمى بالنظام العشري واساسه يساوي "2" ( )

* النظام الثنائي انتشر واشتهر مع انتشار الحاسوب لملاءمته لطبيعة الحاسوب البنائية ( )




4- (م1∧م2∧م3)∨(م1∧م2∧م3)∨(م1∧م2∧م3)∨(م1∧م2∧م3)

من الدائره اعلاه

أ – اوجد اختصار الدائره ب- اشكال المصطلح الهندسي المقابل للدائره









5- حول الاتي الي النظام الثنائي

أ- 12 ب- 3


اوجد قيم الاتي ثنائيا

ج- 12+3 د- 12÷3






السؤال الثاني (بنائيات البيانات)

هات المصطلح المقابل للعبارات الاتية

1- (......................................)يعني استخدام الحاسوب في تخزين البيانات ثم استرجاعها بعد عمل المعالجات المطلوبة عليها

2- (......................................) الخوارزميات التي تمكن من تنظيم وتخزين البيانات

بالصورة المطلوبة في أسرع وقت ممكن وفي أقل سعة تخزينية ممكنة

3- (......................................) يحدد نوع البيانات في كل عنوان من عناوين الذاكرة

إن كان به بيانات

4- (.............................) الجزء الأول من الكلمة يخزن فيه الكسر

5- (.............................) هو الموقع بالذاكرة الذي يبدأ منه على التوالي

تخزين عناصر المصفوفة .

6- ( …………………………) مجموعة الحقول التي تشترك في وصف شيء واحد

7- ( .............................) عبارة عن بنائية بيانية زائداً البريمجات التي تمكن

من التعامل معها

8- (..............................)عبارة عن سجلات كل سجل له تكوينه الخاص

9- (..............................) ليس بها عنوان عقدة أو لا تشير لعقدة تالية لها

10- (.............................) ربط بين منطقي وعملي بين البنائيات المتجردة

وقواعد البيانات

اذكر فرق واحد بين

1- المصفوفه والسجل ...........................................................................

2- خوارزمية الاكمال الاحادي والاكمال الثنائي .....................................................

3- write و writeln ..............................................................................

4- العنوان البسيط والعنوان المركب ...............................................................


اذكر العلاقه بين الاتي ( مستعينا بما درست )

1- المكدسه والصفوف .............................................................................

2- الداله sqrt(x) و abs(x)........................................................................

3- لغة بيزك ولغة فورتران .........................................................................

4- نظام اسكي ونظام ابيسدك ........................................................................

5- Read و Readln ............................................................................

اجب على الاتي

الدوال التي تتعامل مع الحروف هي؟ ................. و...................

ماهو عمل الدال الاولى؟ ..............................................................................

ماهو عمل الداله الثانية؟ ...............................................................................

هل الدالتين اعلاه دالتان متعاكستان ؟...................................................................

عبر عن التي مستخدما لغة باسكال Pascal

1- سجل الطالب student يتكون من( الرقم رقمي NO ) ,( الاسم 30 حرف Name )

( المدرسة 20 حرف school )

......................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................

2- متغير(st_record ) يمكن من تخزين بيانات طالب واحد في السجل student

..............................................................................................................

3- متغير ( students) يمكن من تخزين بيانات 50 طالب من سجل student

..............................................................................................................

احسب عدد مواقع تخزين المتغير students

............................................................................................................................................................................................................................

احسب موقع العنصر السابع من المتغير students في الذاكره اذا الموقع الاساس 344

............................................................................................................................................................................................................................

4- ادخال اسم الطالب في السجل الخامس.....................................................................

السؤال الثالث(الخوارزميات البيانية)

أ‌- عرف المفتاح الاساسي ......................................................................

.................................................................................................

ب‌- اذا كان لدينا صف المفاتيح 40 , 45 ,49 ,51 ,56 ,60

احسب عدد المقارنات او متوسط عدد المقارنات اذا استخدمنا

• خوارزمية البحث الثنائي ................................................................

.............................................................................................

• خوارزمية البحث المتتالي ...............................................................

.............................................................................................

• خوارزمية الاختيار المباشر (اذا كان الترتيب المطلوب تنازلي)..........................

.............................................................................................

ج- اذكر ثلاثه من خواص اللغة التي تساعد في فك الشفرات

1- ........................................................................................

2- .......................................................................................

3- .......................................................................................




د- شجرة ثنائية لايجاد التكويد الامثل باستخدام خوارزمية هوفمان


أ ج د ك ب




ك ب


أ ج د ك ب


أ ج د


ج


أ


* ماهي العناصر التي تمثل الاوراق في الشجره اعلاه ………………………………….

* ماهو العنصر الجزر في الشجره اعلاه …………………………………………..

*اوجد التكويد الامثل للعناصر في الشجره اعلاه


التكويد ا العنصر

أ

ب

ج

د

ك


السؤال الرابع(نظم التشغيل)


ضع دائره حول رقم الاجابات الصحيحة

أ- نعني بالكفاءة العالية في برامج نظم التشغيل

1- التنفيذ في أقل وقت ممكن وفي أقل مساحة من الذاكرة

2- التنفيذ في أقل وقت ممكن وفي اكبر مساحة من الذاكرة

3- التنفيذ في اكبر وقت ممكن وفي أقل مساحة من الذاكرة

4- التنفيذ في اكبر وقت ممكن وفي اكبر مساحة من الذاكرة

ب- تم ادخال فكرة حزم الأعمال

1- لتقليل الوقت الضائع في إنزال وإعادة أشرطة المترجمات ووالبرمجيات

2- لتقليل الوقت الضائع في إنزال وإعادة أشرطة المترجمات والتجميع

3- لتقليل الوقت الضائع في إنزال وإعادة أشرطة البرمجيات والتجميع

4- لتقليل الوقت الضائع في إنزال وإعادة أشرطة المترجمات والبرامج المساعده

ج- الخدمة الدورية

1- تضمن إنهاء الأعمال القصيرة فوراً وعدم تعطيلها بسبب الأعمال الطويلة

2- تضمن إنهاء الأعمال الطويلة فوراً وعدم تعطيلها بسبب الأعمال القصيرة

3- فيها تتجاوز تلقائياً لاخطاء البرامج مثل الدوار غير نهائي فإنه لن يؤثر في الأعمال الأخرى

4- فيها تتجاوز تلقائياً لاخطاء البرامج مثل مسح البرامج فإنه لن يؤثر في الأعمال الأخرى

د- استفاد لينوكس من النسخة القياسية ل يونيكس مما مكنه من التعامل مع بيئات يونيكس المختلفة والاحتفاظ بخاصية يونيكس وهي

1- البرمجة المشتركة والبرمجة المفردة

2- البرمجة المفردة والاستخدام المشترك

3- الاستخدام المشترك والبرمجة المشتركة

4- الاستخدام المشترك وساعة الحاسوب

ماذا نعني بالدوار اللانهائي....................................................................

...............................................................................................



اذا كان الدليل الحالي به

File1 – file2 الملفات

Computer الدليل

كيف يتم تنفيذ الاتي باستخدام اوامر يونكس

File2 في File1 1- نسخ الملف

………………………………………………………………………

Computerفي الدليل File12- نقل الملف

...........................................................................................................

File23- حذف الملف

............................................................................................................

computer4- حذف الدليل

..................................................................................................................................................................................................................................

...............................................................................................................

السؤال الخامس( تحليل النظم الالية للمعلومات)


عرف الاتي


System 1- النظام

..........................................................................................................

..........................................................................................................

2- الكينونة

............................................................................................................

3- الكائن

...........................................................................................................

4- الاستفسار

..........................................................................................................

5- التقرير

.........................................................................................................





ضع رقم من القائمة ( أ) مع مايناسبها من القائمة (ب) في القائمة( ج)

القائمة (ج) القائمة (ب) القائمة ( أ)

مؤثرات في الكينونه وتساعد في تحقيق اهداف النظام أ 1- نظام المعلومات المحوسبة

يستخدم الحاسوب في معالجة البيانات 2- نقص في المعلومات المطلوبة

الشركات المصنعة للحواسيب والبرمجيات 3- تصميم النظام

تركيب النظام من جديد بالطريقة التي تعالج مشاكله 4- بيئة النظام الآلي للمعلومات

أسباب تحليل النظام الآلي للمعلومات 5- واصفات الكينونات


ضع علامة صاح √ امام الاجابة الصحيحة وعلامة خطأ × امام الاجابة الخطأ


1- كل وحدة من وحدات النظام يمكن أن تكون نظام قائم بذاته . لذا تعرف هذه الوحدات بالأنظمة الفرعية للنظام أو النظيمات Subsystems ( )

2- أن الأهداف المحددة التي يقوم بها نظام المعلومات هي إخراج البيانات( )

3- في تصميم الإدخال تحديد الأجهزة المطلوبة للإدخال وتوزيعها على الإدارات المختلفة للنظام بالصورة التي تضمن تقليل التكلفة اوحفظ سرية المدخلات( )

4- في كينونة الفصول الطالب هو كائن فيها ( )

5- علاقة كينونة المعلم بكينونة الشعبة ان المعلم يتبع للشعبة( )




  • أهلا بكم في منتداكم:- منتديات علم سوفت-:
  • يمنع وضــع مواضيع بغير مكانها الصحيح .
  • الرجاء قراءة قوانين المنتدي والقوانين الخاصة بالاقسام قبل الكتابة بها .
  • -(( لو لم تلقى منى ما تريد))- * توجه هنــــــــــــــــــا.
  • عدم ردي على أي موضوع لك لايعني أني لم أرغب بالرد عليك وإنما الوقت محدود بالنسبه لي لظروفي الشـــخـصـيــــــه والعمل وأعباء أخرى لايعلمها غير ربي .
    لطلبات الدعم الفنى هنــــــــــــــــــــــا










الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://almsoft.sudanforums.net
KOKA95
عضو فعال
عضو فعال
KOKA95


عدد المساهمات : 270
نقاط : 270
السٌّمعَة : 0
تاريخ الميلاد : 10/10/1995
تاريخ التسجيل : 19/09/2015
العمر : 29

 امتحان علوم حاسوب الصف الثالث الثانوي 2015م Empty
مُساهمةموضوع: رد: امتحان علوم حاسوب الصف الثالث الثانوي 2015م    امتحان علوم حاسوب الصف الثالث الثانوي 2015م Emptyالسبت نوفمبر 07, 2015 8:59 am

جزاك الله خيرا على هذا الموضوع الرائع
وربنا لا يحرمنا من ابداعاتك
تقبل مروري وبالتوفيق
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
امتحان علوم حاسوب الصف الثالث الثانوي 2015م
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» امتحان علوم حاسوب الصف الثالث الثانوي 2015م
»  أسبوتن الهندسية 2015 م الصف الثالث - علمي
» امتحان فيزياء الصف الثالث ثانوي
»  أسبوتن علوم الحاسوب شهادة 2015 م الصف الثالث - علمي
»  أسبوتن الفيزياء 2 شهادة 2015 م الصف الثالث - علمي

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات علم سوفت :: قسم الجامعات والمعاهد العلياء :: منتدي المرحله الثانويه (علمي +ادبي)-
انتقل الى:  
 امتحان علوم حاسوب الصف الثالث الثانوي 2015م Ao_oo_15

 امتحان علوم حاسوب الصف الثالث الثانوي 2015م Ao_oo_13