منتديات علم سوفت
عزيزي الزائراهلا بك في منتدي علم سوفت نسعد بتسجيلك معنا لتكون احد اعضاء منتدانا الغالي


منتديات علم سوفت
 
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  المنشوراتالمنشورات  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 حقيقة نقص الوزن بدون جراحه

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
تالا الحربي
عضو جديد
عضو جديد
avatar

الدولة الدولة :
الهوايه الهوايه :
المزاج المزاج :
الجنس : انثى
عدد المساهمات : 3
نقاط : 9
السٌّمعَة : 0
تاريخ الميلاد : 16/10/1992
تاريخ التسجيل : 17/05/2018
العمر : 25

مُساهمةموضوع: حقيقة نقص الوزن بدون جراحه    الخميس مايو 24, 2018 1:25 pm

حقيقة نقص الوزن بدون جراحه 
 توصلت دراسة حديثة الى ان اجراء جديد غير جراحي لفقدان الوزن والذي ينطوي على ادخال انبوب في حنجرة المريض وخياطة المعدة هو امن وفعال.

أثناء العملية ، التي تسمى جراحة تجميل المعدة بالمنظار ، يقوم الأطباء بإدخال أنبوب طويل أسفل المريء إلى المعدة. ثم قاموا بخياطة "الطيات" في المعدة ، مما يجعلها تشبه الأكورديون.

ويقلل هذا الإجراء من حجم المعدة ، بحيث يشعر المرضى بالسرعة الكاملة وبالتالي يأكلون أقل ، كما تقول الدكتورة ريم شريحة ، وهي أستاذة مساعدة في طب وايل كورنيل في مدينة نيويورك. قدمت Sharaiha النتائج التي توصلت إليها هنا اليوم (6 مايو) في أسبوع أمراض الجهاز الهضمي ، وهو اجتماع علمي يركز على أمراض الجهاز الهضمي. [علم فقدان الوزن]

لأن الإجراء هو "بالمنظار" ، وبالتالي لا يتضمن القطع عبر البطن ، لا يعتبر الإجراء الجراحي.

وقالت الشرايحة خلال مؤتمر صحفي إن الإجراء الجديد يمكن أن يكون خيارا جيدا للأشخاص الذين يعانون من السمنة ، بمعنى أنه لديهم مؤشر كتلة الجسم 30 أو أعلى ، والذين لا يستطيعون الخضوع لعملية جراحية لإنقاص الوزن بسبب الظروف الطبية أو لا يريدون إجراء جراحة. قبل تقديمها. وأشارت إلى أن هذا الإجراء لا يهدف إلى استبدال خيارات أخرى لخسارة الوزن ، بل تقديم خيار إضافي "آمن وموثوق وفعال من حيث التكلفة".

في الدراسة ، التي لم تنشر بعد في المجلة التي يراجعها الأقران ، قارنت Sharaiha مع مؤلفيها مقارنة مع جراحة تجميل المعدة بالمنظار إلى خيارين لفقدان الوزن يتضمنان الجراحة: استئصال المعدة كم باستخدام المنظار وربط الندب بالمنظار.

كل من هذه العمليات تنطوي على صنع شقوق صغيرة في بطن الشخص للسماح للجراحين بالوصول إلى المعدة. أثناء عملية استئصال المعدة كم بالمنظار ، قام الجراحون بقطع جزء كبير من المعدة ، مما جعل الجهاز أصغر حجما وأكماما. أثناء عملية ربط المنظار ، يقوم الجراحون بلف شريط حول الجزء العلوي من المعدة (بدلاً من قطع العضو) ، بحيث يتم ترك قسم صغير فقط من المعدة للقيام بوظائفه.

وقال شرايحة خلال المؤتمر الصحفي ان الدراسة الجديدة اختبرت 91 مريضا خضعوا لعملية التنظير الداخلي و 120 مريضا اجريت لهم عملية استئصال المعدة بالأكمام بالمنظار و 67 مريضا اجريت لهم عملية ربط بالمنظار.

وبعد عام واحد ، وجد الباحثون أن المرضى الذين خضعوا لإجراء التنظير الداخلي فقدوا ، في المتوسط ، ما يقرب من 18 في المائة من وزنهم ، في حين فقد مرضى جرح المنظار في المتوسط ما يقرب من 30 في المائة من وزنهم ، وفقد مرضى النفق التنظيمي معدل أكثر من 14 في المئة من وزن الجسم.

وقال الشرايحة إن المرضى الذين خضعوا لجراحة بالمنظار فقدوا وزنا أقل من مرضى جرح المنظار ولكن معدل المضاعفات كان أقل بكثير من 1 في المائة مقارنة بنسبة 10 في المائة. بالإضافة إلى ذلك ، تمكّن مرضى الكيس بالتنظير من مغادرة المستشفى في نفس اليوم من الإجراء. مرضى استئصال المعدة كم بالمنظار في المستشفى لمدة حوالي ثلاثة أيام ، في المتوسط ، بعد العملية ، وبقي مرضى النطاقات بالمنظار في المستشفى لمدة يوم ونصف ، في المتوسط ، بعد العملية.

وبحسب الدراسة ، فإن عملية التنظير الداخلي تكلف أقل بكثير من إجراء الجراحة بالمنظار. تبلغ تكلفة جراحة تجميل المعدة بالمنظار ، في المتوسط ، 12000 دولار ، في حين أن تكلفة استئصال المعدة بأكثر من 22000 دولار في المتوسط. تبلغ تكلفة عملية ربط النظار بالمنظار 15000 دولار في المتوسط.

وأشار شرايحة إلى أن معظم المرضى الذين خضعوا لإجراء التنظير الداخلي اضطروا إلى الدفع من الجيب ، في حين أن التأمين عادة ما يغطي العمليات الأخرى. ومن المحتمل أن يؤثر ذلك على النتائج ، حيث أظهرت الدراسات السابقة أن الأشخاص أكثر تمسكا مع إرشادات إنقاص الوزن إذا كان الأفراد بحاجة إلى دفع ثمن الإجراءات بأنفسهم ، أضافت الشرايحة.
المصدر : مركز الدكتور كريم صبري
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو https://www.zara3aclick.com/
 
حقيقة نقص الوزن بدون جراحه
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات علم سوفت :: قسم الأسرة والمجتمع :: المنتدى الطبى-
انتقل الى: