منتديات علم سوفت
عزيزي الزائراهلا بك في منتدي علم سوفت نسعد بتسجيلك معنا لتكون احد اعضاء منتدانا الغالي


منتديات علم سوفت
 
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  المنشوراتالمنشورات  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 تمارين رياضية بعد اجراء عملية التكميم

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
تالا الحربي
عضو جديد
عضو جديد
avatar

الدولة الدولة :
الهوايه الهوايه :
المزاج المزاج :
الجنس : انثى
عدد المساهمات : 2
نقاط : 6
السٌّمعَة : 0
تاريخ الميلاد : 16/10/1992
تاريخ التسجيل : 17/05/2018
العمر : 25

مُساهمةموضوع: تمارين رياضية بعد اجراء عملية التكميم    الخميس مايو 17, 2018 9:41 am

تمارين رياضية بعد اجراء عملية التكميم 
يعتبر التمرين البدني بعد عملية تكميم المعدة أو تدبيس  المعدة أحد الأعمدة الأساسية لاستعادة المريض. يجب أن يكون تقدميًا وثابتًا ، جنبًا إلى جنب مع تنظيم الأكل بعد عملية التكميم  هي الطريقة الرئيسية للحصول على نتيجة جيدة. بالإضافة إلى ذلك ، يساعد التمرين البدني على الحفاظ على فقدان الوزن وزيادة الدوافع والرفاه لأنه يساعد على استعادة وتقليل الأمراض المحتملة المرتبطة بالسمنة. كإجراء احترازي ، يجب إجراء تقييم تنظيمي للقلب قبل بدء أي نشاط بدني. استشر هذا الجانب الأخير مع طبيبك الموثوق به.
تمارين رياضية بعد اجراء عملية التكميم 

أ- إرشادات التنفيذ التدريجي:
تعتبر عملية الإحماء السابقة مهمة بشكل خاص ، قبل القيام بأي تمرينات بدنية بعد تجاوز المعدة لمنع أي إصابة. تذكر أن الإصابة يمكن أن تؤخر الشفاء. سيتم زيادة كثافة ومدة التمرين البدني بحذر وبدون إجبار. خلال الأيام الثمانية الأولى حتى ستة أسابيع بعد العمل الجراحي بعد مجازة المعدة ، ستتكون التمارين الرياضية من المشي بسرعة كافية لرفع معدل ضربات القلب. من السهل قياس دقات القلب باستخدام جهاز مراقبة معدل ضربات القلب. في الوقت الحاضر فهي بسيطة واقتصادية. لا ينبغي أن تتجاوز النبضات القصوى 80٪ من (220 - عمر) المريض، ونبضات العمل 60-65٪ من (220 - عمر). اعتمادا على العمر ، ودرجة السمنة والعادة السابقة قد تشمل الشريط ، دراجة ثابتة من الأسبوع الثاني بعد العملية الجراحية. المرضى في الأسبوع السادس بعد العملية الجراحية قد يزيد من كثافة العضلات مع التمارين البدنية التقدمية الهوائية مثل السباحة ، aquagim. من التنغيم مثل التجديف والسباحة ومرونة مثل اليوغا والبيلاتيس ، وكذلك يمكن أن تبدأ مع تمارين musculation (لرفع الأوزان الصغيرة والبطن). وحتى مع ذلك ، قد تختلف هذه الأوقات وفقًا للتقنية المستخدمة في التشغيل. استشارة دائما مع الجراح. يجب الأخذ بعين الاعتبار أن المرضى الذين لم يمارسوا التمارين الرياضية من قبل ، يجب أن يكونوا حذرين للغاية لمنع مشاكل القلب المحتملة ، إصابات الأوتار والعضلات ، لذلك قد يؤدي إلى تأخير الشفاء. كما تعلمون ، يجب عليهم الجمع بين ممارسة الرياضة البدنية من أجل التنغيم العضلي ، مع تمرينات تمارين الكالوريات والتمارين الرياضية. سيكون تكرار ممارسة الرياضة البدنية بعد اجتياز المعدة خلال الأشهر الستة الأولى بعد العملية الجراحية خمسة أيام في الأسبوع موزعة مع أربعين دقيقة من التمارين الرياضية و 20 دقيقة من تمرين التنغيم كفترة علاجية. من فقدان الوزن الزائد ، سيكون التمرين البدني ثلاثة أيام في الأسبوع.
ب- الجوانب الإيجابية:

ممارسة الرياضة البدنية بعد تجاوز المعدة يوفر العديد من الفوائد لصحتنا على حد سواء الفسيولوجية ، كما هو الحال في الدورة الدموية ، النظم الأيضية والحركية ، وكذلك في الجوانب النفسية.

أساسا أنها فعالة على نظام القلب والأوعية الدموية في محاولة للقضاء على السموم المتراكمة ، وتحسين صحة الأوعية الدموية ، وتحسين التدريب البدني ، والقلب والرئتين ، والتنغيم العضلي وتحسين osteoarticular. يجب أن يكون التمرين البدني بعد مجازة المعدة ذات كثافة ومدة كافية لزيادة النبض بشكل واضح والحفاظ عليه لفترة من الوقت في الجلسة. بالإضافة إلى ذلك ، فإن لها دورًا وقائيًا مهمًا ، حيث تعمل على تحسين التمثيل الغذائي للكربوهيدرات والدهون ، وتوفر أنواعًا معينة من السرطانات. القضاء على التجاوزات المحتملة للسوائل ، وتحسين التدريب البدني والقلب والرئوي ، والقضاء على السموم المتراكمة ، والمسكن على صحة الأوعية الدموية.

بما في ذلك ممارسة الرياضة البدنية بعد تجاوز مجرى المعدة إلى حياتنا هي الطريقة الأكثر عملية وبسيطة للحفاظ على فقدان الوزن عن طريق زيادة كتلة العضلات باستمرار وتقليل الأمراض المرتبطة بالبدانة. سوف يسمح لك بتجربة تغيير حقيقي في جسمك.
المصدر : مركز الدكتور كريم صبري
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
تمارين رياضية بعد اجراء عملية التكميم
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات علم سوفت :: قسم الأسرة والمجتمع :: المنتدى الطبى-
انتقل الى: