منتديات علم سوفت
عزيزي الزائراهلا بك في منتدي علم سوفت نسعد بتسجيلك معنا لتكون احد اعضاء منتدانا الغالي


منتديات علم سوفت
 
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  المنشوراتالمنشورات  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 ثقافة جنسية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابوسمرة
عضو نشيط
عضو نشيط
avatar

عدد المساهمات : 30
نقاط : 46
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 12/05/2015

مُساهمةموضوع: ثقافة جنسية   السبت أبريل 23, 2016 10:26 am

شكو السيدات كثيرًا من نوم أزواجهن بعد الانتهاء من العلاقة الحميمية، وقد تنشب العديد من المشكلات الزوجية والتي تصل إلى حد نفور الزوجة من الاجتماع بزوجها لهذا السبب.
الدكتورة فيبي باتريك، أستاذة الصحة الجنسية، تؤكد أن «هناك خلافات تنشب بسبب نوم الزوج بعد انتهائه من العلاقة الجنسية مع زوجته لاعتقادها أن النوم مؤشر على عدم رضاه عن العلاقة أو نفوره منها وعدم مقدرتها على إثارته وإمتاعه، إلا أن ما لا تعرفه الزوجات أن نوم الزوج بعد الجنس شيء طبيعي وله تفسيرات علمية توصلت إليها العديد من الدراسات الخاصة بالصحة الجنسية».
وفي كتابها «أسرار الصحة الجنسية» توضح الدكتورة «فيبي»، بعض هذه النتائج التي تذكر أن الأسباب العلمية لنوم الزوج بعد الجماع فتقول: «غالبًا ما تتم العلاقات الجنسية بين الرجل وزوجته ليلًا بعد يوم عمل طويل وشاق قد يكون مليئا بالأزمات، ولذا فإنه إذا مارس الجنس يكون مجبرًا للخلود إلى النوم وهذا أمر طبيعي يجب أن تقدره المرأة».
وأضافت: "الإثارة الجنسية تجعل جسم الرجل يفرز هرمون "النورادرينالين" الذي يزداد تدريجيا ولكنه أيضا يهبط بشكل مفاجئ ما يجعل الجسم يصل لحالة استرخاء مفاجئة تصحبها رغبة قوية في النوم.
وتابعت الدكتورة «فيبي»: «يقوم دماغ الرجل بإفراز هرمون "البرولاكتين" أثناء اقتراب وصوله إلى رعشة الجماع وهذا الهرمون يجلب النوم السريع، ولا بد أن تعلم الزوجة أن طبيعة القذف تحتاج مجهودا كبيرا يصل بالرجل إلى مرحلة التعب والإرهاق».
وختمت أستاذة الصحة الجنسية، حديثها بالتأكيد أن دماغ الرجل يفرز هرموني «الأوكسيتوسين والسيروتونين» فور الانتهاء من القذف ومن خصائص هذه الهرمونات أنها تساعد الجسم على الاسترخاء الشديد الذي يصاحبه خمول شديد ورغبة في النوم.
وتذكر «فيبي»: «على الزوجة أن تكون ذكية ولا تختلق المشكلات بسبب نوم الزوج بعد العلاقة الحميمية وأن تتأكد أن النوم العميق قد يكون في كثير من الأحيان مؤشرا على الراحة النفسية والجسدية».
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
♥mohamed dz♥
عضو فعال
عضو فعال
avatar

الدولة الدولة :
الهوايه الهوايه :
المزاج المزاج :
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 136
نقاط : 136
السٌّمعَة : 0
تاريخ الميلاد : 18/02/2002
تاريخ التسجيل : 24/04/2016
العمر : 16

مُساهمةموضوع: رد: ثقافة جنسية   الإثنين أبريل 25, 2016 12:59 pm

شكرا لك على الموضوع الجميل و المفيذ ♥

جزاك الله الف خير على كل ما تقدمه لهذا المنتدى ♥

ننتظر ابداعاتك الجميلة بفارغ الصبر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
ثقافة جنسية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات علم سوفت :: قسم الأسرة والمجتمع :: المنتدى الطبى-
انتقل الى: