منتديات علم سوفت
عزيزي الزائراهلا بك في منتدي علم سوفت نسعد بتسجيلك معنا لتكون احد اعضاء منتدانا الغالي


منتديات علم سوفت
 
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  المنشوراتالمنشورات  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 ما هو الالتهاب الرئوي؟

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عاشقة الجنة
عضو مبدع
عضو مبدع
avatar

الجنس : انثى
عدد المساهمات : 428
نقاط : 1128
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 20/04/2015

مُساهمةموضوع: ما هو الالتهاب الرئوي؟   السبت أغسطس 22, 2015 11:37 pm

ما هو الالتهاب الرئوي؟
الالتهاب الرئوي لا يزال مرض شائع يؤثر على حوالي 1 في المائة من السكان البالغين في المملكة المتحدة كل عام ، الالتهاب الرئوي هو التهاب في أنسجة الرئة التي تؤثر على واحد أو كلا الجانبين من الصدر الذي غالبا ما يحدث نتيجة للعدوى ، يمكن أن يكون سبب العدوى من قبل الكثير من الكائنات الحية الدقيقة المختلفة ، الفيروسات (مثل فيروس المخلوي التنفسي) ، والبكتيريا والفطريات (مثل المنسجات) والطفيليات ، بالإضافة إلى العدوى ، ويمكن أيضا أن يكون سبب الالتهاب الرئوي بواسطة تنفس المواد الكيميائية المسببة للتآكل في الرئتين أو استنشاق الدخان السام .




المصطلح الطبي لعلاج الالتهاب الرئوي الناجم عن حساسية هو التهاب الأسناخ التحسسي الخارجي ، مثال على هذه الحالة هو رئة المزارعين ، والناجمة عن استنشاق الغبار من القش المتعفن .

الالتهاب الرئوي لا يزال مرض شائع يؤثر على حوالي 1 في المائة من السكان البالغين في المملكة المتحدة كل عام ، كثير من الناس يموتون من كل عام ، والأكثر شيوعا النساء وخاصة الناس فوق سن ال 70 ، معدل الوفيات العام بسبب الالتهاب الرئوي هو حاليا 5 في المائة ، أي حوالي 1 في 20 شخصا يموت منه .

وتحدث نصف حالات الالتهاب الرئوي من البكتيريا ، البكتيريا المعروفة باسم العقدية الرئوية هي السبب الرئيسي لمعظم حالات الالتهاب الرئوي نموذجي .

كيف يتم الالتهاب الرئوي الجرثومي؟
تحدث الإصابة عادة عند تنفس الكائنات الحية الدقيقة نادرا أكثر ، وعندما الالتهاب الرئوي ينشر المستعمرات البكتيرية من العدوى في أماكن أخرى في الجسم مثل العظام المصابة ، السفر عبر الدورة الدموية إلى الرئتين والبقاء هناك ، وأخيرا ، يمكنك أن تتنفس في محتويات المعدة ، والتي تسبب الالتهاب الرئوي الكيميائي ويمكن أن يجلب الكائنات الدقيقة في الرئتين .

ما هي علامات الالتهاب الرئوي؟
– يبدأ الالتهاب الرئوي الجرثومي فجأة مع نوبات الرعشة والحمى وآلالام في الصدر و السعال ، السعال الجاف في البداية ، ولكن في يوم أو يومين الشخص يبدأ السعال والبلغم ، البلغم عادة يكون اصفر ، الملطخة بالدم أو بلون الصدأ .
– التنفس السريع والضحل عادة ، الشخص المصاب قد يلهث للهواء ويمكن أنه حتى يكون مزرق حول الشفاه والأظافر نظرا لعدم وجود الهواء (زرقة) .
– انه لامر مؤلم على التنفس بعمق أو السعال ، قد يكون هذا علامة على أن الالتهاب قد انتشر إلى الغشاء الذي يغطي الرئتين (ذات الجنب) .
– قد يكون هناك أيضا تفشي خطير من الهربس (قروح الباردة) حول الفم ، مما يدل على أن الجهاز المناعي غير قادر على الدفاع عن نفسه ضد فيروس القوباء الآن .

إذا قبض على البرد ، لا يبدو أن يذهب بعيدا ، أو التعرف على الأعراض المذكورة أعلاه ، فإنه من المهم طلب المشورة الطبية .

من هو الأكثر عرضة للخطر بالالتهاب الرئوي؟
– الأطفال ، وخصوصا عندما المصابين بأمراض مزمنة .
– قد يكون الالتهاب الرئوي في مرحلة الطفولة مخطئا ل التهاب الزائدة الدودية .
– المصابين بأمراض مزمنة ، وخصوصا تلك مع القلب والكبد أو ظروف الكلى ، المصابين بالربو ، والناس مع الرئتين المدخنين و مرضى السكر .
– الأشخاص الذين يعانون من ضعف الجهاز المناعي ، مثل المصابين بفيروس نقص المناعة البشرية .
– الضعفاء وكبار السن .
– الناس الذين لديهم الطحال تمت ازالته .
– المشروبات الكحولية .

كيف يمكنني تجنب الحصول على ذلك؟
– التدخين يجلب الأضرارالي رئتيك ويجعلهم أكثر عرضة للإصابة إذا كنت تدخن ، وأفضل شيء يمكنك القيام به لمنع الالتهاب الرئوي هو التوقف عن التدخين .

– وتقدم جميع الأطفال لاخذ لقاح المكورات الرئوية كجزء من الروتينية التطعيمات في مرحلة الطفولة ، يحمي هذا اللقاح ضد النوع الاكثر شيوعا من الالتهاب الرئوي الذي تسببه البكتيريا العقدية الرئوية ، والمعروفة باسم المكورات الرئوية ، يعطى اللقاح في ثلاث جرعات ، في اثنين وأربعة أشهر وثلاثة عشر من العمر ، قد يكون بعض الأطفال الذين يعانون أمراضا مزمنة أيضا بحاجة إلى مزيد من التعزيز المكورات الرئوية بعد عامهم الثاني ، و الطبيب سوف ينصحك .

– إذا كنت أكثر من 65 عاما ، والجهاز المناعي الخاص بك هو ضعيف نسبيا ، أو إذا كنت تعاني من مرض مزمن مثل الرئتين المدخن ، الربو ، القلب ، الكبد أو الكلى مرض مزمن ، أو مرض السكري ، ويجب عليك أيضا الحصول على تطعيم ضد المكورات الرئوية ، ومن المهم أيضا لرعاية جيدة من نفسك والحصول على تطعيم ضد الانفلونزا ، وخاصة إذا كان هناك وباء انفلونزا سيئة حولها .

– إذا تمت إزالة الطحال الخاص بك ، على سبيل المثال بعد حادث سير ، من المهم للحصول على التطعيم ضد المكورات الرئوية .

– الفشل في الحصول على تطعيم يعني كنت عرضة لخطر الاصابة بالالتهاب الرئوي ، نحو خمس سنوات بعد التطعيم ، يحتاج الطبيب لأخذ عينة من الدم لمعرفة ما اذا كان لا يزال فعالا .

كيف يقرر الطبيب أن لديك التهاب رئوي؟
الطبيب سوف يطلب منك أسئلة حول مرضك ، ثم قم بإجراء فحص صدرك ، أو من خلال استغلال “percussing ‘مع له أو لها الأصابع وباستخدام سماعة الطبيب ، سيقوم الطبيب بالاستماع للأصوات التي لا تسمع عادة ، مثل الصرير ومحتدما الأصوات عند التنفس ، في معظم الحالات لا تحتاج إلى مزيد من التحقيق ، ولكن إذا كان الطبيب بقلق خاص إزاء المريض ، فإنها غالبا ما تكون موجهة إلى المستشفى المحلي حيث بعض الأشعة السينية سيتم التقاط الصور من الرئتين لرؤية مدى سوء الشرط ، إلا إذا كانت الحالة شديدة جدا ، فإنها بحاجة إلى دخول المستشفى لتلقي العلاج ، إذا كان ضروريا ، يمكن أن تزرع الكائنات الدقيقة من البلغم أو الدم لمعرفة ما هو عليه ، وتحديد أفضل مسار العلاج لاتخاذ .

الآفاق المستقبلية :

التاريخ الطبيعي للالتهاب رئوي يختلف ، اعتمادا على الشخص المصاب به ، البكتيريا المعنية والعلاج المقدمة .

في الحالات المتكررة من الالتهاب الرئوي والحالات التي ترفض شرط للرد على سلسلة من العلاجات المختلفة ، قد يكون هناك شيء آخر جدا خاطئ بشكل خطير مثل سرطان الرئة ، حتى بعد حلقة من الالتهاب الرئوي التي تم علاجها بنجاح ، فمن الطبيعي أن تشهد فترة ما بعد الإصابة حيث كنت تشعر بالتعب ، والحصول باختصار بسهولة في التنفس وسعال ديكي مزعج ، واستمرار السعال الذي يمكن إغلاقه لعدة أسابيع .

كيف يمكن علاج الالتهاب الرئوي؟
من الممكن التعامل معها مع المضادات الحيوية مثل البنسلين ، بغض النظر عن ذلك ، قد يكون الدعم الأخرى الضرورية ، مثل العلاج الطبيعي في الصدر ، والعلاج بالأكسجين ، إذا كنت قد تعرضت في الخارج في غضون شهرين إلى ثلاثة أشهر قبل إصابتهم بالمرض ، من المهم أن تخبر طبيبك على الفور .

البكتيريا الخارجية تتطلب في بعض الأحيان معاملة مختلفة عن تلك التي ينظر أكثر شيوعا في المملكة المتحدة .

دراسات وابحاث :
ذكرت احدى الدراسات الامريكية انه يعطي الدواء لعلاج الالتهاب الرئيو بطرق مختلفة مثل :
– أموكسيسيلين (مثل اموكسيل) ، عن طريق الفم .
– بنزيل (مثل Crystapen) ، وحقنة .
– الاريثروميسين (مثل Erythroped) ، عن طريق الفم ، بالنظر في حالة حساسية للبنسلين .

ويمكن أيضا أن تعطى المضادات الحيوية الأخرى ، عن طريق الفم أو الحقن ، اعتمادا على الكائنات الدقيقة التي وجدت أن تسبب الالتهاب الرئوي .

.

منقول
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.wahet-aleslam.com/vb3
منصورة
عضو فعال
عضو فعال
avatar

الدولة الدولة :
الهوايه الهوايه :
المزاج المزاج :
الجنس : انثى
عدد المساهمات : 156
نقاط : 177
السٌّمعَة : 1
تاريخ الميلاد : 28/01/1963
تاريخ التسجيل : 25/04/2015
العمر : 55

مُساهمةموضوع: رد: ما هو الالتهاب الرئوي؟   الأحد أغسطس 23, 2015 7:41 pm

ما شـاء الله..معلومـات مفيدة
بــارك الله فيــك
عــلى الموضـوع القييــم
فــي إنتظــار المزيــد


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://manssora.yoo7.com/
 
ما هو الالتهاب الرئوي؟
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات علم سوفت :: قسم الأسرة والمجتمع :: المنتدى الطبى-
انتقل الى: