منتديات علم سوفت
عزيزي الزائراهلا بك في منتدي علم سوفت نسعد بتسجيلك معنا لتكون احد اعضاء منتدانا الغالي


منتديات علم سوفت
 
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  المنشوراتالمنشورات  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 فوائد البطيخ, الفوائد الصحية للبطيخ على جسم الانسان

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عابر سبيل
عضو نشيط
عضو نشيط
avatar

الدولة الدولة :
الهوايه الهوايه :
المزاج المزاج :
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 40
نقاط : 80
السٌّمعَة : 0
تاريخ الميلاد : 27/05/1998
تاريخ التسجيل : 19/08/2015
العمر : 20

مُساهمةموضوع: فوائد البطيخ, الفوائد الصحية للبطيخ على جسم الانسان   الخميس أغسطس 20, 2015 12:11 am



البطيخ هو احد الفواكه الشهيرة للتغلب على حرارة الصيف. يتميز بلب عصاري بارد الناس ويستهلكه الناس بسبب خصائصه فى ترطيب اجسامهم. يحتوي هذا النوع من الفواكه على حوالي 92٪ من المياه التي تروي العطش. والبطيخ معروف أيضا بين الفواكه باسم الفاكهة قليلة الدهون بشكل طبيعي، وتتضمين البطيخ فى نظامك الغذائي اليومي يضمن لك الفوائد الصحية المتعددة التي لايمكن لغيره من الفواكه أن تقدمة لك. ويمكن أن يساعدك على تقوية جهاز المناعة، وتعزيز صحة القلب والأوعية الدموية، ويعزز البصر السليم، والكثير من الفوائد الاخرى الاكثر قوة.


فوائد البطيخ الاحمر
1. القلب والأوعية الدموية وصحة العظام : البطيخ يحتوى على الليكوبين، وهو عنصر المعترف بها للغاية أن يحسن صحة القلب والأوعية الدموية وهذه فوائد البطيخ للقلب التى تعد عظيمه. من خلال الابحاث يقول الخبراء أيضا أن اللايكوبين هو عنصر أساسي في تعزيز صحة العظام. وفقا لنتائج اختبار المقارنة، زيادة كمية من البطيخ تؤخذ في النظام الغذائي يخفف عمليات القلب والأوعية الدموية من خلال تحسين وتوسيع الأوعية والذى بدوره يؤدى لسلاسة تدفق الدم.
تحتوي هذه الفاكهة أيضا على كميات عالية من البوتاسيوم، وهو أمر يعد قوى في امتصاص الكالسيوم في العظام التي تجعل العظام اقوى. المفاصل كذلك سوف تكون أقوى وبالتالى تقلل من الإصابات التي تؤدي إلى آلام المفاصل أو المشاكل الخطيرة الأخرى في المفاصل الناجمة عن الاحتكاك.




2. البطيخ للرجيم : اذا طرح احدهم عليك سؤالاً كهذا هل البطيخ للتخسيس او طرحته ان على نفسك فتكون الاجابه هى نعم البطيخ للتنحيف حيث تساعد هذه الفاكهة على فقدان الدهون في الجسم حيث يحتوى البطيخ على سيترولين، الى جانب العديد من المكونات الأخرى، وبالتالى يعمل مباشرة مع الخلايا الدهنية للسيطرة على إنتاج الدهون، مما يؤدي أيضا إلى تراكم كميات أقل من الدهون في الجسم. بالتالى استخدام البطيخ للتخسيس امر شائع، ويساهم البطيخ منذ وقت طويل فى مساعدة الاشخاص لفقدان الدهون فعالة وآمنة وهذه هى اهم فوائد البطيخ للتخسيس.


3. فوائد البطيخ للجنس : حيث أظهرت العديد من الدراسات ان فاكهة البطيخ تعتبر الفياجرا الطبيعية حيث اظهرت نتائج الدراسات قدرته على تعزيز القدرة الجنسية بين الرجال. واظهرت دور السيترولين أيضا في توسيع الأوعية الدموية التي تفسح المجال لتحسين تدفق الدم ويؤدي إلى تقوية الانتصاب. ومن اهم فوائد البطيخ للجنس تحسين تدفق الدم في منطقة الأعضاء التناسلية يعزز الانتصاب وبالتالى تعزيز القدره الجنسية لدى الذكور دون الأخذ في المنتجات والادوية . اذا اردت ان تعرف ماهي فوائد البطيخ للجنس فعليك قراءة هذا جيداً ويرجع هذا وفقا لدراسة أجرتها جامعة تكساس المستندة إلى الدكتور باتيل، انه يتم تحويل سيترولين إلى أرجينين، وهو المكون الذي يؤثر إنتاج أكسيد النيتريك في الجسم. ويعزز كميات من المساعدات أكسيد النيتريك في خفض خطر تمدد الأوعية الدموية، وهي حالة تشبه كيس الدم المملوء في الأوعية الدموية.

4.فوائد البطيخ للعضلات والاعصاب : الأملاح هي جزء لا يتجزأ في تحقيق الاستقرار في العمليات التى تحتاج اليها العضلات والأعصاب في الجسم. وفاكهة البطيخ تقدم الأملاح، لأنها تحتوي على كميات عالية بشكل طبيعي من البوتاسيوم. والبوتاسيوم بدوره يتحكم النبضات العصبية والعمليات العضلات، مما يسمح لوظائف أكثر سلاسة في هذه العملية.


. مدر للبول ويحمى الكلى : يعتبر البطيخ مدر للبول طبيعي. هو افضل من مدرات البول، المتوفرة الآن في الصيدليات، والمساعدة في تعزيز تدفق افراز البول . البطيخ يساعد الكبد في معالجة الأمونيا جمعت في الجسم بعد عملية هضم البروتين. يمكن للبطيخ المساعدة التخلص هذه العملية من السوائل الزائدة، وبالتالي تخفيف الضغط على الكلى.


.فوائد البطيخ للضغط : يمكن أن يشكل فوائد البطيخ للأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم، هذا المرض الذي يؤدي إلى مشكلة أخرى خطيرة القلب والأوعية الدموية، من فوائد البطيخ لمرضى الضغط انه يساعد على استقرار ضغط الدم من خلال البوتاسيوم والمنجنيز. الى جانب مضادات الأكسدة الموجودة فية أيضا الحفاظ على واستعادة صحة الأوعية الدموية “في أفضل حالة ومنع التصلب بهم. البطيخ والضغط المرتفع فى علافة متنافرة تماماً بفضل السيطرة على الحركة التي داخل الأوعية الدموية ويساعد أيضا في الوقاية من ارتفاع ضغط الدم.

ملحوظه : موضوع فوائد البطيخ لا يعد مرجعاً طبياً حيث انه مجموعه من المعلومات التى تم جمعها بطرق مختلفه عن طريق شبكة الانترنت ولهذا يرجى مراجعة الطبيب فوراً اذا كنت بحاجه الى هذا.

منقول


سبحان الله والحمد لله ولا اله الا الله والله اكبر
safx
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://bel3.arab.st
منصورة
عضو فعال
عضو فعال
avatar

الدولة الدولة :
الهوايه الهوايه :
المزاج المزاج :
الجنس : انثى
عدد المساهمات : 156
نقاط : 177
السٌّمعَة : 1
تاريخ الميلاد : 28/01/1963
تاريخ التسجيل : 25/04/2015
العمر : 55

مُساهمةموضوع: رد: فوائد البطيخ, الفوائد الصحية للبطيخ على جسم الانسان   الخميس أغسطس 20, 2015 1:38 am

مجهود رائع
كل الشكر والتقدير


على الجهد الطيب

أتمنى أن يستفيد الجميع
من هذا الطرح الجميل


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://manssora.yoo7.com/
 
فوائد البطيخ, الفوائد الصحية للبطيخ على جسم الانسان
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات علم سوفت :: قسم الأسرة والمجتمع :: المنتدى الطبى-
انتقل الى: